Application Mobile
من المجالات البرمجية التي لها إقباليه عاليه في التعليم و سوق العمل هي (Application Mobile)
بدايةً عليك معرفة أن:
1- اللغات المستخدمة لبرمجة تطبيقات Android مثل: Java/Kotlin
2- اللغات المستخدمة لبرمجة تطبيقات IOS : Swift/Objective c.
إذن لكل OS لغة خاصة به، مع ذلك لامانع من أن يشتركوا في قاعدة بيانات واحدة.
3- هذه العملية البرمجية تسمى: #Native.
وهي الطريقة الأفضل لكنها تستنزف الكثير من الوقت، وتكلفتها أعلى.
لذا نظرًا لزيادة عدد الأشخاص الذين يستخدمون الهواتف الذكية، أصبح من الضروري بناء تطبيقات تعمل على
4- الواجهات؛ لكن يجب تصميم معظمها لاستخدامها،تستخدم مكتبة ReactJsلتطوير واجهة المستخدم.
5- أقرب في ادائها للNative.
6- إطار عمل أفضل؛ لتقليل وقت التطوير والكفائة في أداءه.
7- أكثر شيوعًا؛ حيث يستخدم من قبل: فيسبوك، انستجرام، اوبر، Skype.
8- تعتمد على “Third library” للوصول إلئ مكونات الجهاز مثل:Camera GPS: وهذا من عيوب ReactNative ؛لأنه قد يتوقف المشرفون الأساسيون على الحزمة عن العمل في أي وقت.
9- توفر الوقت والتكلفة وتدعم ميزة Hot Reload.
10- تعتمد على Third library في اختبار UI .
#IONIC:
1- أبتكرها Drifty Co عام 2013م
2- تستخدم مجموعة من تقنيات الويب مثل:JS, HTML, CSSمع المكون الإضافي كوردوفا لضمان تغليف التطبيقات داخل الحاوية الأصلية.
3- تم بناءها على AngularJs .
4- سريعة التطوير.
5- تملك شعبية كبيرة لانها سهله التعلم.
6- تستخدم في Sworkir, Pacific', Marketwatch .
7- تعتمد على Codova او Capactiorللوصول إلئ مكونات الجهاز.
8- أبطأ من React Naiveبسبب Wep App.
#Flutter:
1- تم إصدارها بواسطة Google عام2017م، مفتوحة المصدر.
2- تعمل بلغةالدارت اللتي تم إنشاءها عام 2011م والتي تعتمد على جافا بسبب دعمها لOOP .
3- غنية بالعديد من المكتبات، وتستبعد وجود Third library وتقدم تحديثات مستمرة.
4- تقوم باختبار التطبيقات علئ ثلاثةمستويات(unit ,widget,integration).
5- يستغرق وقتًا أطول للتطوير.
6- تم بها تطوير تطبيقات إعلانات جوجل وAlibaba .
7- توفر الوقت والتكلفة وتدعم ميزة Hot Reload .
8- ابتكرت حزمًا رسمية للوصول لمكونات الجهاز، حيث يمكنك الحصول علئ حزم مختلفة لأي مكون تريد الوصول إليه.
تعليقات
إرسال تعليق